بث مباشر

جاريث بيل سيعود لتوتنهام خلال ديربي يوم الاثنين مع تشيلسي

أعلن توتنهام هوتسبير أن غاريث بيل سيكون حاضرا في ديربي لندن المثير ضد تشيلسي يوم الاثنين.

لعب بيل 237 مباراة مع توتنهام خلال فترتين في النادي ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي الفريق على الإطلاق.

انضم الويلزي إلى توتنهام عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في عام 2007 مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني من ساوثهامبتون، لكنه فشل في إحداث تأثير فوري وعانى بسبب مخاوف مختلفة من الإصابة. لقد خاض 24 مباراة دون فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد توقيعه مع توتنهام – وهي سلسلة انتهت فقط بعد أن تم إحضاره كبديل متأخر في الفوز 5-0 على بيرنلي.

ولكن بعد تثبيت مكانه في تشكيلة هاري ريدناب الأساسية في بداية عام 2010، بدأ بيل وأعلن نفسه كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا. لقد ساعد بشكل خاص في قيادة توتنهام إلى أول موسم له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل ثلاثية مميزة خارج ملعبه أمام إنتر حامل اللقب.
بتوجيه من أندريه فيلاس بواش، انتقل بيل من جناح تقليدي إلى مهاجم قاتل، وسجل سلسلة من الأهداف المتأخرة المذهلة خلال موسم 2012/13 وحصل على جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب لهذا العام من رابطة اللاعبين المحترفين.

أدى هذا المستوى إلى قيام ريال مدريد بجمع مبلغ قياسي عالمي قدره 85 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه، مع استمرار بيل في الفوز بـ 15 لقبًا كبيرًا في العاصمة الإسبانية.

عاد بيل إلى توتنهام على سبيل الإعارة خلال موسم 2020/21، والذي لعب في الغالب خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا. لقد سجل 16 هدفًا رائعًا في 34 مباراة في جميع المسابقات واستمتع بشراكات هجومية مثمرة مع زملائه أساطير توتنهام هاري كين وسون هيونج مين.

كشف توتنهام الآن أن بيل، الذي اعتزل كرة القدم الاحترافية في بداية عام 2023 بعد فترة قضاها في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع لوس أنجلوس، سيتم تقديمه للجمهور في نهاية الشوط الأول من مباراة مساء الاثنين مع تشيلسي.

تحدث بيل بشكل متوهج عن توتنهام في الأشهر الأخيرة بعد عودة الفريق تحت قيادة أنجي بوستيكوجلو. إنهم يتصدرون جدول الدوري الإنجليزي الممتاز قبل جولة المباريات في نهاية هذا الأسبوع وتحولوا إلى أحد أكثر الفرق إمتاعًا في أوروبا.

سيشهد يوم الاثنين أيضًا العودة الأولى لماوريسيو بوتشيتينو إلى ملعب توتنهام هوتسبر بعد إقالته في عام 2019، حيث سيقوم برحلة العودة إلى شمال لندن كمدرب لتشيلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى