بث مباشر

لماذا تم إلغاء هدف سكوت مكتوميناي لمانشستر يونايتد ضد فولهام؟

في حين أن الكثير حول مانشستر يونايتد ينهار – بما في ذلك أولد ترافورد – فقد برز سكوت مكتوميناي كركيزة غير متوقعة للتفاؤل.

سجل لاعب خط الوسط الاسكتلندي المتجدد شبابه والمدعوم بالحنين ثلاثة أهداف خلال مبارياته الثلاث السابقة مع يونايتد قبل رحلة الغداء يوم السبت إلى فولهام.

في غضون ثماني دقائق من بداية المباراة، تسلل مكتوميناي من القائم الخلفي ليضع يونايتد في المقدمة. وبينما توافد أصحاب القمصان الحمراء حول منقذهم المفاجئ عند الراية الركنية، كان الحكم جون بروكس في محادثة مع VAR جاريد جيليت.

بعد مراجعة جانب الملعب، تم إلغاء “هدف” مكتوميناي – مما أثار تسلية وذهول جماهير الفريق المضيف والخارجي. لهذا السبب تراجع رصيد مكتوميناي من أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ثلاثة (وهو رقم لا يزال مرتفعًا للفريق).

تمكن كريستيان إريكسن من إقناع برونو فرنانديز بالسماح له بتنفيذ الركلة الحرة ليونايتد في الدقيقة الثامنة، حيث قام بتأرجح الكرة إلى الجزء الخلفي من منطقة الجزاء حيث كان أليخاندرو جارناتشو يتربص. قام الأرجنتيني المثير ليونايتد – الذي بدأ بدلاً من الغائب ماركوس راشفورد – بتمرير تسديدة في الشوط الأول عبر المنطقة ليصطدم بها مكتوميناي.

كان كل من جارناتشو ومكتوميناي متواجدين في الملعب لكن هاري ماجواير تجاوز أعمق مدافع فولهام. ولم يلمس ماجواير الكرة لكنه ركض عبر طريق رودريجو مونيز المنسحب.

القانون 11 في دليل الاتحاد الإنجليزي يحكم على اللاعب المتسلل بالمشاركة في اللعب النشط من خلال “التدخل مع الخصم”. يمكن أن يتخذ هذا شكل “محاولة لعب كرة قريبة بشكل واضح عندما يؤثر هذا الإجراء على الخصم” أو “القيام بعمل واضح يؤثر بشكل واضح على قدرة الخصم على لعب الكرة”.

لقد كان ماغواير متسللاً في الواقع، لكن تورطه كان قرارًا ذاتيًا، ومن هنا طلب VAR من الحكم إلقاء نظرة أخرى. اتفق بروكس في النهاية مع جيليت على أن ماغواير أعاق المعارضة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى